بالفيديو والصور : افتتاح تقاطع نفق الصحافة

تم نشره الثلاثاء 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:38 صباحاً
بالفيديو والصور : افتتاح تقاطع نفق الصحافة
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة

المدينة نيوز:- افتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح اليوم مشروع تقاطع نفق الصحافة أمام الحركة المرورية ، ضمن عطاء الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ، بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار .

 

وتشمل عناصر المشروع ، جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله بإتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة . 

 

وأكد الشواربة أن هناك إهتمام ملكي وتوجيهات حكومية مستمرة لايجاد حلول واقعية يلمسها المواطن لتطوير المنظومة المرورية والنقل العام في العاصمة ، وأن هذا الإنجاز هدية باسم قائد الوطن للمواطنين ترجمته أمانة عمان على أرض الواقع .  

 

ولفت إلى أن مشروع الباص سريع التردد الذي تنتهي البنية التحتية فيه أواخر عام 2020 هو بوابة الدخول لهذه المنظومة وبالتالي تحفيز المواطنين لارتياد حافلاته البالغة 145 حافلة.

 

وأشار الشواربة إلى اعتماد أمانة عمان إعداد استراتيجية للنقل لعام 2020 بالتزامن مع إنجاز أعمال البنية التحتية للمشروع بإيجاد خطوط مغذية للمحطات الرئيسية للباص من خلال سرافيس الأحياء .  

 

وقال الشواربة أن إفتتاح هذا المشروع المروي وفق البرنامج الزمني المعلن يعتبر رسالة ودافع قوي للاستمرار في مسيرة العطاء والبناء والانجاز ، ويثبت التزام الامانة في إنجاز تعهداتها الخدمية .

 

وثمن الشواربة تفهم وتعاون المواطنين طيلة تنفيذ المشروع الذي يشكل جزء من البنية التحتية لمشروع الباص السريع ويسهم في تحقيق إنسيابية مرورية ، لافتا أن العامين المقبلين سيشهدان زخم في تنفيذ التقاطعات والطرق واستكمال حزم مشروع الباص سريع التردد وهو ما يتطلب التعاون لإنجازها كونها ستنعكس إيجابا على حركة النقل وحل الازدحامات المرورية  .

 

وأعرب عن شكره لوكالة الانماء الفرنسية ، ولادارة السير لجهود كوادرها في الميدان على إدارة العملية المرورية ، ولجهود الفريق التنفيذي للمشروع الذي واصل العمل على مدار الساعة لإنجازه ، وللشركاء في القطاع الخاص .  

 

وأضاف الشواربة يوجد حاليا منظومة نقل عام في العاصمة عمان لكن غير فعالة ولم تصل إلى المستوى المطلوب الذي يدفع المواطن لارتيادها في ظل غياب العامل التشغيلي للحافلات من مسارات وترددات  ، فضلا عن عدم توافر المواصفات الفنية الحديثة فيها  .

 

وتابع  أن أمانة عمان قطعت شوط لتطوير منظومة خدماتها في مجال النقل والتي ستسهم إلى حد كبير في تخفيف الازدحامات الناجمة عن المركبات الخاصة ، ومنها إدخال 286 حافلة حتى عام 2020 لخدمة خطوط النقل داخل العاصمة تتبع لشركة رؤية التي أسستها مؤخرا وصل منها  70  إلى المنطقة الحرة  .

 

وستعمل هذه الحافلات ضمن خطة تشغيلية تعتمد مواعيد ومسارات محددة ، ومحركات صديقة للبيئة وحافلات مرتبطة بأنظمة تتبع باتصال مباشر مع غرفة عمليات يتم خلالها تحدد مواقيت الانطلاق وعدد الرحلات ، ومن خلال مشغل دولي بالائتلاف مع مشغل محلي .

 

من جانبه أبدى السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي سعادته بإنجاز نفق الصحافة و إرتياحه لسير العمل في حزم مشروع الباص سريع التردد ، مؤكدا استمرار دعم الجانب الفرنسي للمشروع الذي سيسهم في تطوير منظومة النقل العام في العاصمة عمان .

 

وتواصل أمانة عمان تنفيذ حزم مشروع الباص سريع التردد بالأعمال الإنشائية الجارية في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية مع نقل خدمات الكهرباء والاتصالات إلى مسارات جديدة لا تتعارض مع التصميم ، ومباشرة العمل  في محطة الباصات والركاب لمشروع الباص سريع التردد في صويلح .

 

وأعلنت مؤخرا عن انتهاء اللجان الفنية من تقييم عروض المناقصين لعطاء مقطع الجامعة الاردنية وشارع عمر مطر مع ساحة النوافير، والجسر الخرساني الذي يربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة ، ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد.

 

وطرحها لتقاطع طارق بتصميم يخدم الحركة المرورية بالإضافة إلى الحافلات سريعة التردد وسيتم إيداع العروض لدى دائرة العطاءات في أمانة عمان بالثامن من الشهر المقبل .

 

وحضر حفل الافتتاح نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ، ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ، ومدير إدارة السير المركزية العميد زياد باكير ونائبه مدير سير عمان ، وعدد من أعضاء مجلس الأمانة ، والمفتش العام ، ونواب مدير المدينة وعدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة .

 



مواضيع ساخنة اخرى
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"