شبح الترحيل يهدد عائلة أردنية بعد سبع سنوات في أستراليا

تم نشره الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2018 10:16 صباحاً
شبح الترحيل يهدد عائلة أردنية بعد سبع سنوات في أستراليا
طائرة

االمدينة نيوز:- قالت السيدة الاردنية رفاه في حديث لراديو SBS عربي 24 أنها هاجرت الى استراليا في عام 2010 عبر منظمة الهجرة الدولية بعد تقدمها بطلب للجوء شمل في ذلك الوقت ابنتها الصغيرة دون الكبيرة (ريم) التي نظراً لكونها متزوجة ومستقرة في الأردن مع زوجها وبناتها.

وتكمل السيدة سردها لقصتها قائلة أنه بعد وصولها الى أستراليا بعشرة أشهر، تعرضت لحالة من الاكتئاب نظراً لعدم قدرتها على لم شمل عائلتها أي ريم وعائلتها الذين بقوا في الأردن. وتشرح الصعوبات التي مرت بها أثناء تنشئتها لبناتها وطلاقها من زوجها قبل 32 عاماً فضلاً عن الظروف المعيشية الصعبة في العراق.

بعد ذلك وبناءاً على نصيحة أحد محامي الهجرة، قررت ريم وعائلتها القدوم الى أستراليا عبر تأشيرة سياحية على أساس التقدم بطلب لجوء لتغيير نوع التأشيرة بمجرد الوصول، لكن العائلة لم يكن لديها معرفة مسبقة بوجوب التقدم بطلب رسمي خلال 45 يوماً من الوصول وبعد العثور على محامي هجرة لتقديم المعاملة، وقع في خطأ في الطلب أدى بالنتيجة الى رفضه من قبل دائرة الهجرة بسبب غياب المصداقية.

السيدة رفاه عادت لتؤكد عبر أثير SBS عربي 24 أنها بحاجة ماسة لتواجد أفراد عائلتها بجانبها لكونها مريضة ومقبلة على اجراء عمليات جراحية تحتاج بعدها الى رعاية حثيثة.

وبالعودة الى العائلة التي تواجه احتمالية الترحيل من البلاد، أوضحت ريم أنها التحقت بالعمل منذ 6 سنوات في مدرسة ابتدائية وتعتبر نفسها وأفراد عائلتها أعضاء فاعلين في المجتمع بحيث يدفعون الضرائب ولا يعتمدون على أي مساعدات حكومية.

أما رحمة – ابنة الخمسة عشر عاماً – فكانت وراء كتابة عريضة خاطبت فيها وزير الأمن الداخلي بيتر داتون ووزير الهجرة ديفيد كولمان على أمل أن يتدخل باستخدام صلاحياته الوزارية للسماح للعائلة بالبقاء.

 



مواضيع ساخنة اخرى
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط
وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق
عوائل عسكريين أمريكيين  يقاضون الحكومة الأردنية عوائل عسكريين أمريكيين يقاضون الحكومة الأردنية
خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان ) خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان )
الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا
الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن
بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار