أمن الدولة تصدر احكاما مشددة بقضايا الترويج لداعش ( تفاصيل عن خلية معان )

تم نشره الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018 02:26 مساءً
أمن الدولة تصدر احكاما مشددة بقضايا الترويج لداعش ( تفاصيل عن  خلية معان )
محكمة أمن الدولة

المدينة نيوز:- اصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء عددا من الاحكام المشددة بحق اربعة متهمين من المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي تراوحت بين الاشغال المؤقتة 4 الى 5 اعوام . "بترا"
جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية كل من القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب انس الخصاونة.
واسندت المحكمة للمتهمين تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة بالاشتراك، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية.
وخفضت المحكمة حكما بالاعدام شنقا حتى الموت الى الوضع بالاشغال المؤقتة 15 عاما بحق متهمين اثنين هاجما مركزا أمنيا في معان.
وقالت المحكمة في قرارها إن المتهمين، ومعهما شخص ثالث، اتفقوا فيما بينهم في شهر نيسان عام 2017 بالهجوم على مركز أمن المدينة الشرقي في معان، والاستيلاء على أسلحة الخفر في كوخ الحراسة.
وجاء في حيثيات القرار: ان المتهمين الثلاثة جهزوا سلاحا اتوماتيكيا وكمية كبيرة من الذخيرة بالإضافة إلى مسدس طاحونة بذخيرته، ووضعوا الاقنعة على وجوههم، وتوجهوا ليلا بتاريخ 30 نيسان من عام 2017 الى المركز الأمني، وفور وصولهم بادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه كوخ الحراسة وبداخله مرتبات الامن.
وأشار القرار إلى استمرار المتهمين بإطلاق النار، وأخذوا سلاحين اوتوماتيكيين يعودان لمرتب المركز كانت موجودة في الكوخ، وتراجعوا الى الخلف وهم يطلقون النار بكثافة صوب المركز الأمني وعلى الحرس، ثم توجه المتهمون إلى مزرعة الثالث، ولاحقتهم قوى أمنية، وعند وصول القوى الأمنية للمزرعة بادر المتهم الثالث بإطلاق النار تجاه القوة التي طبقت قواعد الاشتباك معهم، ما ادى إلى مقتل الشخص الثالث، وإلقاء القبض على المتهمين واستعادة الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها.



مواضيع ساخنة اخرى
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط
وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق
عوائل عسكريين أمريكيين  يقاضون الحكومة الأردنية عوائل عسكريين أمريكيين يقاضون الحكومة الأردنية
خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان ) خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان )
الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا
الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن
بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار