بالصور : فتح النفق السفلي "لتقاطع الصحافة" أمام حركة السير

تم نشره الجمعة 17 آب / أغسطس 2018 12:52 مساءً
بالصور : فتح النفق السفلي "لتقاطع الصحافة" أمام حركة السير
النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة

المدينة نيوز:- فتحت أمانة عمان الكبرى صباح اليوم النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير ، فيما بلغت نسبة الإنجاز في النفق الذي سيفتتح الشهر المقبل 96% .

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه صباح اليوم فتح حركة السير في جسم النفق والأعمال التكميلية والتشطبيات النهائية التي تجريها الكوادر المعنية لانجاز المشروع بصورته النهائية . ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد .

وأكد الشواربه أن هذا المشروع سيتم إنجازة ضمن فترة العمل المحدده الشهر المقبل ويتزامن مع بدء العمل بمشروع تقاطع المدينة الرياضية مما يمكن من العمل بأريحية ويخفف من حدة الأزمة المرورية في المنطقة .

وتبلغ كلفة إنشاء المشروع 5 ملايين و489 ألف دينار، وشملت إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

كما تفقد امين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزير الشباب مكرم القيسي سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية حيث يتواصل العمل بانشاء جدار استنادي في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية.

وناقش الشواربه والقيسي أعمال التوسعات والمداخل البديلة والأعمال التنظيمة التي تكفل سير العمل داخل المدينة الرياضية وعدم التأثير على الدور الرياضي والمجتمعي الذي تؤديه .

وتعكف أمانة عمان الشهر المقبل على إنشاء أربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل الجارية حاليا في تقاطع المدينة الرياضية ، بتوسعة الشارع وفقا للمخططات التصميمية وحرم الطريق بإنشاء جدار استنادي بطول ألف متر والمحاذي للمدينة الرياضية .

وتهدف أمانة عمان من تركيب الإشارات للتخفيف من أعباء الحركة المرورية على منطقة التقاطع ، والسماح في نفس الوقت لمزاولة الأعمال الانشائية داخل منطقة الدوار.

وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله بإتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي ) ؛ فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

وشارك في الجولة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائبه للاشغال ورئيسا اللجان المحلية في صويلح محمد رسمي القيسي والجبيهة معتز اللوزي وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية في الأمانة .

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط
وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق
عوائل عسكريين أمريكيين  يقاضون الحكومة الأردنية عوائل عسكريين أمريكيين يقاضون الحكومة الأردنية
خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان ) خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان )
الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا
الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن
بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار