سائح إسرائيلي يغضب السلطات الهندية في تاج محل

تم نشره الإثنين 13 آب / أغسطس 2018 04:52 مساءً
سائح إسرائيلي يغضب السلطات الهندية في تاج محل
تاج محل

المدينة نيوز:- كاد شاب إسرائيلي يتورط مع الشرطة الهندية عندما أطلق طائرة تصوير لتصوير الموقع السياحي العالمي الرائع، تاج محل

اعتلقت الشرطة الهندية شاب إسرائيلي مؤخرا للتحقيق معه، بعد أن أطلق طائرة تصوير فوق الموقع السياحي تاج محل. لمزيد الحظ، أطلقت الشرطة سراحه علما منها أنه لم يعرف أن القانون الهندي يحظر تشغيل طائرات صغيرة في الموقع.

أراد الشاب، الذي أطلق الطائرة من غرفته في الفندق، التقاط صورة جيدة للمبنى الرائع، الذي يشكل إحدى عجائب الدنيا وموقعا سياحيا شعبيا مشهورا في الهند. ولكنه لم يعرف أن القانون في الهند يحظر تشغيل طائرات صغيرة في منطقة مسافتها 500 متر بالقرب من موقع تاج محل، لأسباب أمنية.

أوضح ضابط الشرطة في الموقع أن هناك إرشادات واضحة في الفنادق القريبة من تاج محل تحظر التصوير ولكن الفندق الذي نزل فيه الشاب لم يوضح تعليمات كهذه. كذلك، هذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيه الإسرائيليون في مشاكل بسبب إطلاق طائرات تصوير صغيرة في الهند. ففي شهر شباط، اعتقلت الشرطة ثلاثة متنزهين من حاملي حقائب الظهر بعد أن ألقي القبض عليهم وهم يلتقطون صورا لمناظر صحراوية عبر طائرة تصوير صغيرة بالقرب من ثكنة عسكرية. ولكن أطلِق سراحهم بعد تدخل السفير الإسرائيلي.

تاج محل أو “تاج القصور” هو ضريح رائع الصنع بناه الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي في القرن السابع عشر، تخليدا لذكرى زوجته الثالثة المحبوبة، ممتاز محل. في عام 1983، أعلنت اليونسكو أن موقع تاج محل هو موقع تراث عالمي، وفي عام 2007 اختير بصفته إحدى عجائب الدنيا الجديدة. المصدر : (المصدر الاسرائيلي)