مهرجان مسرح الطفل الأردني 14 ينطلق السبت

تم نشره الجمعة 10 آب / أغسطس 2018 09:45 مساءً
مهرجان مسرح الطفل الأردني 14  ينطلق السبت
مبنى المركز الثقافي الملكي

المدينة نيوز :– تنطلق غدا السبت في المركز الثقافي الملكي فعاليات الدورة 14 لمهرجان مسرح الطفل الأردني الذي تقيمه مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين.
ويشتمل المهرجان الذي يستمر 8 أيام في المركز الثقافي الملكي، على عروض مسرحية، وعروض تفاعلية، وكرنفال خاص بالأسرة والطفل يتضمن يوميا مسابقات ثقافية والعاب، إضافة إلى حفل إطلاق العدد(281) من مجلة وسام التي تصدرها وزارة الثقافة، كما يكرم المهرجان شخصية هذه الدورة الفنان أكرم أبو الراغب الذي قدم عبر مسيرته الابداعية الكثير من الأعمال الخاصة بالطفل.
وقالت وزارة الثقافة في بيان صحفي إنها تسعى إلى جعل مسرح الطفل أولوية في المجتمع وضمن خطتها السنوية من اجل ايجاد تنمية ثقافية تنويرية تحصن الناشئة ضد الثقافات العدمية، وتطور خيال الأطفال وملكتهم في التعبير، أدراكا من الوزارة لأهمية الفنون كوسيلة تعليمية تستهدف تطوير الآليات الإبداعية لصحة الجيل وإثراء معلوماته وصقل شخصيته وتوسيع مداركه، وتفعيل سرعة البديهة لديهم وحسن التصرف.
وأضافت ان مسرح الطفل من أهم النشاطات التربوية، وفنا من الفنون الأدبية والتعليمية البارزة التي تجمع بين الحركة والحوار التي تقود الأطفال الى قبول الآخر، والتعبير عن أنفسهم بطلاقة، وتمنحهم القدرة للتعامل مع المواقف الحياتية، وتحسين مهارات القيادة لديهم، وتعزز فيهم المشاعر الانسانية والمشاركة الوجدانية والتعاون والثقة بالآخرين وتقوية علاقات الصداقة والقيم والعادات الأصيلة.
وتشارك في المهرجان ست مسرحيات هي: مسرحية أوهام الغابة، اعداد قاسم مطرود، واخراج ادريس الجراح، ومسرحية جزيرة الحياة تأليف نهلة الجمزاوي، واخراج سهاد الزعبي، ومسرحية براءة بحار سينوغرافيا واخراج علي الجراح، ومسرحية حصة رسم تأليف واخراج فاديا ابو غوش، ومسرحية ريحانة تأليف عماد الشنفري واعداد واخراج سمير خوالدة، فيما تعرض مسرحية أحلام زرقاء اليمامة تأليف ليلى الأطرش، واخراج غادة سابا خارج المسابقة.
وتتنافس هذه الأعمال على الجائزة الذهبية، والفضية، البرونزية لأفضل عرض مسرحي، والمقدمة من وزارة الثقافة، فيما يترأس لجنة تحكيم المهرجان الدكتور عدنان مشاقبة، وعضوية الفنانة نزيرة أديب، والفنانة سوزان البنوي.
-- (بترا)