جائزة مالية لمشروعات الافلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج في "فينيسيا"

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 10:02 مساءً
جائزة مالية لمشروعات الافلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج في "فينيسيا"
تعبيرية

المدينة نيوز :- أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن تقديم شركة "لاجوني /Lagoonie" للإنتاج، جائزة مالية قدرها 5 آلاف يورو لأحد مشروعات الأفلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج، والتي تتنافس في ورشة فاينال كات فينيسيا التي تُقام ضمن فعاليات المهرجان في الفترة من 1 إلى 3 أيلول المقبل.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المهرجان فإن Lagoonie للإنتاج شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017 وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائد، تضع من خلالها الصناعة العربية على الخريطة الدولية.
وأشار البيان إلى أن "Lagoonie" شاركت في إنتاج مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" للمؤلفة نور عبد المجيد، والجزء الثاني من مسلسل "سابع جار"، كما شاركت في إنتاج الفيلم القصير "شوكة وسكينة"، وسوف تعلن الشركة عن مشروعات أخرى ضخمة خلال الفترة المقبلة.
وورشة فاينال كات فينيسيا في نسختها السادسة تدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا، والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.
واوضح البيان أن الهدف من فاينال كات فينيسيا هو تطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ليكون جسراً يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنياً من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولي.
--(بترا)