قبل إليسا... 5 نجمات عربيّات هزمن سرطان الثدي بصمت

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 09:07 مساءً
قبل إليسا... 5 نجمات عربيّات هزمن سرطان الثدي بصمت
اليسا

المدينة نيوز - : فاجأت النجمة اللبنانية إليسا متابعيها وجمهورها يوم الأمس، بإعلانها عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في ديسمبر من العام 2017، وبدئها رحلة علاج إنتهت بشفائها، وقد جسّدت القصة مع مقاطع صوتية وأخرى مصوّرة حقيقية من مرحلة المعاناة مع المرض والعلاج.

ولكن قبل إليسا، نجمات كثيرات عشن تجربة سرطان الثدي منهنّ إنتصرن عليه وأخريات توفين بعد عدم تحمّل أجسامهنّ قوّة العلاج الشعاعي والكميائي على حدٍّ سواء؛ فمن هنّ محاربات سرطان الثدي بين نجمات الوطن العربي؟

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي عاشت تجربة سرطان الثدي عام 2005، ما أجبرها الإبتعاد عن التمثيل والسفر إلى لندن ومكوثها في المستشفى هناك لمدّة عامين، وقد خسرت شعرها أيضاً، حتى تماثلت للشفاء في أواخر العام 2007.

الإعلامية فاديا الطويل، وهي إحدى أبرز مكافحات السرطان في الوطن العربي، حيث كانت أخيراً قد خضعت لجراحة في المخ لإزالة ورم تبيّن أنّه حميد، وقد حاربت مرض السرطان أربع مرّات في أماكن مختلفة من جسمها، وكانت إحداها في الثدي.

الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي بالصدفة، حيث أنّها كانت في دبي لتوقيع عقد برنامجها الجديد، وقد فوجئت بوجود ما يُشبه الكرة في منطقة الثدي، بعدها تحدّثت إلى والدتها التي نصحتها بإجراء الفحوصات اللازمة، وتبيّن أنّها مصابة بسرطان الثدي.

ولعلّ الفنانة ياسمين غيث إحدى أبرز النجمات شجاعةً بعد أن جسّدت في مسلسل "حلاوة الدنيا" دور مريضة سرطان، وهي كانت متعافية قبل ذلك بفترة وجيزة من المرض، وقد اكتشفت إصابتها في سبتمبر 2016 عندما كانت تغير ملابسها، وشعرت بوجود كرة متورّمة في ثديها، وبعد لجوئها للتحاليل، تأكّدت من إصابتها بسرطان الثدي وبدأت رحلة العلاج الطويلة التي انتهت بشفائها.

أمّا الفنانة السورية نورا رحال والتي ابتعدت عن الساحة الفنية، واكتفت بالظهور أخيراً في عدد من المسلسلات، هي أيضاً أصيبت بسرطان الثدي عام 2007، واستمرت رحلة معاناتها وعلاجها لأكثر من عامين ونيّف، وقد خضعت بعدها لعملية استئصال للورم.

لها 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب ..  انتظر الليل ليعبر إلى سوريا بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب .. انتظر الليل ليعبر إلى سوريا
الفايز ينفي اساءته  للعشائر الاردنية الفايز ينفي اساءته للعشائر الاردنية
بالصور والفيديو  : افتتاح معبر نصيب رسميا بالصور والفيديو : افتتاح معبر نصيب رسميا
النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور
شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني
يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس" يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس"
بالصور  : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة بالصور : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة
الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه
تقرير لليونسكو : تراجع السياح  في البتراء بسبب " الحمير " تقرير لليونسكو : تراجع السياح في البتراء بسبب " الحمير "
السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية
بالصور  : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء بالصور : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء
بالصورة :  " قتيبة " يلتقي القيسي بالصورة : " قتيبة " يلتقي القيسي
ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل
وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية
أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم
بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة