قبل إليسا... 5 نجمات عربيّات هزمن سرطان الثدي بصمت

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 09:07 مساءً
قبل إليسا... 5 نجمات عربيّات هزمن سرطان الثدي بصمت
اليسا

المدينة نيوز - : فاجأت النجمة اللبنانية إليسا متابعيها وجمهورها يوم الأمس، بإعلانها عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في ديسمبر من العام 2017، وبدئها رحلة علاج إنتهت بشفائها، وقد جسّدت القصة مع مقاطع صوتية وأخرى مصوّرة حقيقية من مرحلة المعاناة مع المرض والعلاج.

ولكن قبل إليسا، نجمات كثيرات عشن تجربة سرطان الثدي منهنّ إنتصرن عليه وأخريات توفين بعد عدم تحمّل أجسامهنّ قوّة العلاج الشعاعي والكميائي على حدٍّ سواء؛ فمن هنّ محاربات سرطان الثدي بين نجمات الوطن العربي؟

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي عاشت تجربة سرطان الثدي عام 2005، ما أجبرها الإبتعاد عن التمثيل والسفر إلى لندن ومكوثها في المستشفى هناك لمدّة عامين، وقد خسرت شعرها أيضاً، حتى تماثلت للشفاء في أواخر العام 2007.

الإعلامية فاديا الطويل، وهي إحدى أبرز مكافحات السرطان في الوطن العربي، حيث كانت أخيراً قد خضعت لجراحة في المخ لإزالة ورم تبيّن أنّه حميد، وقد حاربت مرض السرطان أربع مرّات في أماكن مختلفة من جسمها، وكانت إحداها في الثدي.

الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي بالصدفة، حيث أنّها كانت في دبي لتوقيع عقد برنامجها الجديد، وقد فوجئت بوجود ما يُشبه الكرة في منطقة الثدي، بعدها تحدّثت إلى والدتها التي نصحتها بإجراء الفحوصات اللازمة، وتبيّن أنّها مصابة بسرطان الثدي.

ولعلّ الفنانة ياسمين غيث إحدى أبرز النجمات شجاعةً بعد أن جسّدت في مسلسل "حلاوة الدنيا" دور مريضة سرطان، وهي كانت متعافية قبل ذلك بفترة وجيزة من المرض، وقد اكتشفت إصابتها في سبتمبر 2016 عندما كانت تغير ملابسها، وشعرت بوجود كرة متورّمة في ثديها، وبعد لجوئها للتحاليل، تأكّدت من إصابتها بسرطان الثدي وبدأت رحلة العلاج الطويلة التي انتهت بشفائها.

أمّا الفنانة السورية نورا رحال والتي ابتعدت عن الساحة الفنية، واكتفت بالظهور أخيراً في عدد من المسلسلات، هي أيضاً أصيبت بسرطان الثدي عام 2007، واستمرت رحلة معاناتها وعلاجها لأكثر من عامين ونيّف، وقد خضعت بعدها لعملية استئصال للورم.

لها 



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان
انباء عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بجهود مصرية يبدأ الـ 10:00 مساء