قبل إليسا... 5 نجمات عربيّات هزمن سرطان الثدي بصمت

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 09:07 مساءً
قبل إليسا... 5 نجمات عربيّات هزمن سرطان الثدي بصمت
اليسا

المدينة نيوز - : فاجأت النجمة اللبنانية إليسا متابعيها وجمهورها يوم الأمس، بإعلانها عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في ديسمبر من العام 2017، وبدئها رحلة علاج إنتهت بشفائها، وقد جسّدت القصة مع مقاطع صوتية وأخرى مصوّرة حقيقية من مرحلة المعاناة مع المرض والعلاج.

ولكن قبل إليسا، نجمات كثيرات عشن تجربة سرطان الثدي منهنّ إنتصرن عليه وأخريات توفين بعد عدم تحمّل أجسامهنّ قوّة العلاج الشعاعي والكميائي على حدٍّ سواء؛ فمن هنّ محاربات سرطان الثدي بين نجمات الوطن العربي؟

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي عاشت تجربة سرطان الثدي عام 2005، ما أجبرها الإبتعاد عن التمثيل والسفر إلى لندن ومكوثها في المستشفى هناك لمدّة عامين، وقد خسرت شعرها أيضاً، حتى تماثلت للشفاء في أواخر العام 2007.

الإعلامية فاديا الطويل، وهي إحدى أبرز مكافحات السرطان في الوطن العربي، حيث كانت أخيراً قد خضعت لجراحة في المخ لإزالة ورم تبيّن أنّه حميد، وقد حاربت مرض السرطان أربع مرّات في أماكن مختلفة من جسمها، وكانت إحداها في الثدي.

الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي بالصدفة، حيث أنّها كانت في دبي لتوقيع عقد برنامجها الجديد، وقد فوجئت بوجود ما يُشبه الكرة في منطقة الثدي، بعدها تحدّثت إلى والدتها التي نصحتها بإجراء الفحوصات اللازمة، وتبيّن أنّها مصابة بسرطان الثدي.

ولعلّ الفنانة ياسمين غيث إحدى أبرز النجمات شجاعةً بعد أن جسّدت في مسلسل "حلاوة الدنيا" دور مريضة سرطان، وهي كانت متعافية قبل ذلك بفترة وجيزة من المرض، وقد اكتشفت إصابتها في سبتمبر 2016 عندما كانت تغير ملابسها، وشعرت بوجود كرة متورّمة في ثديها، وبعد لجوئها للتحاليل، تأكّدت من إصابتها بسرطان الثدي وبدأت رحلة العلاج الطويلة التي انتهت بشفائها.

أمّا الفنانة السورية نورا رحال والتي ابتعدت عن الساحة الفنية، واكتفت بالظهور أخيراً في عدد من المسلسلات، هي أيضاً أصيبت بسرطان الثدي عام 2007، واستمرت رحلة معاناتها وعلاجها لأكثر من عامين ونيّف، وقد خضعت بعدها لعملية استئصال للورم.

لها 



مواضيع ساخنة اخرى
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"