"خارجية النواب" تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 05:36 مساءً
"خارجية النواب" تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس
النائب رائد الخزاعلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز ك- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة أن الدبلوماسية الأردنية تحظى باحترام وتقدير كل دول العالم بفضل اعتدالها ووسطيتها وقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الحكيمة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي للحديث عن آخر المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية.
وأشاد الخزاعلة بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه السياسة الخارجية الأردنية، ودورها المحوري في التعامل مع قضايا المنطقة والتحديات التي تواجهها، مؤكدًا أهمية التشاور والتنسيق بين "الخارجية النيابية" والوزارة تجاه القضايا التي تهم الوطن والمواطن.
إلى ذلك، ثمن أعضاء اللجنة الدور الذي يقوم به جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، وإعادة الزخم إليها في المحافل الإقليمية والدولية، مشددين على أن الموقف الأردني ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية.
ولفتوا إلى أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ودورها في التخفيف من حدة الاعتداءات التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي.
من جهته، أكد الصفدي موقف الأردن الرافض لقرار الإدارة الأميركية بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، مبينًا أن الأردن وبقيادة جلالة الملك بين للعالم أجمع خطورة اتخاذ مثل هكذا قرار.
وقال إن الأردن كان من أوائل الدول التي دعت إلى انعقاد مؤتمر روما الذي ضم 73 دولة لاستمرار تقدم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لكي تستمر بدورها الإنساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وحول موضوع السجناء الأردنيين في الخارج، أوضح الصفدي أن الأردن ملتزم بالعديد من الاتفاقيات مع العديد من دول العالم حول تبادل السجناء لقضاء محكوميتهم في بلادهم، لافتًا إلى أن المملكة تتمتع بعلاقة مميزة وتاريخية مع دول الخليج العربي والجوار.
وبين الصفدي أن الأردن مع إيجاد الحل السلمي للقضية السورية، مضيفًا أن المملكة بالرغم من ظروفها الاقتصادية الصعبة التي تمر بها استقبلت موجات اللجوء السوري الذي زاد من الضغط على بناها التحتية.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان