ريال مدريد يتعاقد مع كورتوا حارس تشيلسي

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 12:55 مساءً
ريال مدريد يتعاقد مع كورتوا حارس تشيلسي
كورتوا حارس مرمى "الملكي" الجديد

المدينة نيوز:- تعاقد ريال مدريد مع حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا من تشيلسي في صفقة تضمنت انتقال لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش للنادي الانجليزي على سبيل الإعارة وفق ما أعلنه الناديان يوم الأربعاء.

وسيوقع كورتوا على عقد يمتد لستة أعوام وسيدفع ريال 35 مليون يورو (40.7 مليون دولار) بشكل مبدئي لضم الحارس كما ذكرت وسائل إعلام إسبانية.

وقال ريال مدريد في بيان ”الحارس الفائز بالقفاز الذهبي في كأس العالم الأخيرة يوقع مع بطل دوري أبطال اوروبا بعد أداء مبهر في روسيا“.

وأضاف ”بعد الخضوع لفحص طبي الخميس التاسع من أغسطس سيتم تقديم اللاعب في استاد سانتياجو برنابيو“.

وسبق للحارس البالغ عمره 26 عاما اللعب في اتليتيكو مدريد معارا من تشيلسي لمدة ثلاث سنوات بين 2011 و2014 وأراد العودة إلى العاصمة الإسبانية حيث يعيش أبناؤه.

وقال كورتوا عبر فيسبوك ”أود أن أعبر عن امتناني الشديد بعد أربع سنوات مع تشيلسي الذي ستظل له مكانة هائلة في قلبي“.

وأضاف ”أود أن أشكر الجماهير على الدعم الرائع على مر السنوات وأتمنى أن تتفهموا أن البقاء بجانب أطفالي كان في الاعتبار عند اتخاذ قراري“.

وخاض كورتوا 154 مباراة مع تشيلسي بعد وصوله إلى ستامفورد بريدج في 2011 وحافظ على نظافة شباكه 58 مرة.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن الحارس، الذي خاض 65 مباراة مع بلجيكا وساعدها في الوصول للدور قبل النهائي في كأس العالم هذا العام، لم يظهر في تدريبات تشيلسي في آخر يومين للضغط من أجل إتمام الصفقة.

وقال تشيلسي في بيان ”توصلنا الليلة لاتفاق مع ريال مدريد بشأن انتقال تيبو كورتوا مع تبقي الاتفاق على البنود الشخصية في العقد والخضوع للفحص الطبي“.

وعلى الأرجح سيلعب كورتوا أساسيا في تشكيلة المدرب يولن لوبتيجي على حساب كيلور نافاس وكيكو كاسيا.

وحاول ريال مدريد إيجاد حارس يخلف نافاس في الموسمين الماضيين رغم أن حارس كوستاريكا ساهم في تتويج الفريق بدوري الأبطال في آخر ثلاثة مواسم.

وأكمل تشيلسي إجراءات ضم كيبا أريزابالاجا حارس اتليتيك بيلباو في صفقة قياسية عالمية بالنسبة لحارس مرمى مقابل 80 مليون يورو ووقع الحارس الإسباني البالغ عمره 23 عاما على عقد يمتد لسبعة أعوام.

وقال أريزابالاجا ”إنه قرار مهم جدا بالنسبة لي ولمسيرتي وحياتي الشخصية. من المفرح جدا أن تشيلسي قرر الوثوق بي والاستعانة بخدماتي“.

وأصبح أريزابالاجا أغلى حارس في تاريخ كرة القدم ليحل محل البرازيلي اليسون الذي انتقل مقابل 75 مليون يورو من روما إلى ليفربول الشهر الماضي.

وسينافس كوفاتشيتش (24 عاما) على شغل مكان في وسط ملعب تشيلسي مع المدرب الجديد ماوريتسيو ساري بجانب الفرنسي نجولو كانتي والإيطالي جورجينيو والإسباني سيسك فابريجاس. (رويترز)