إطلاق مبادرات لجذب الطلبة لجامعة الحسين

تم نشره الأربعاء 08 آب / أغسطس 2018 03:48 مساءً
إطلاق مبادرات لجذب الطلبة لجامعة الحسين
جامعة الحسين بن طلال

المدينة نيوز:- قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب أبو كركي إن الجامعة تمر بظروف مالية صعبة لكنها تمتلك فرصا لتصويب الأوضاع من خلال الابتكار والاستثمار، وتم إطلاق العديد من المبادرات الأكاديمية والثقافية والتنموية واتخاذ الإجراءات التي من شأنها رفع مستوى استقطاب الطلبة الجدد إلى جانب تحسين البيئة التعليمية وتعزيز الموارد المالية للجامعة.
وأضاف الدكتور أبو كركي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، ان أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة وخلال السنوات الماضية انخفض بنسبة تقارب 50 بالمئة لأسباب وظروف عديدة، لافتا إلى أنه من خلال العديد من الإجراءات ستسهم في رفع أعداد الطلبة المنتسبين لها.
وبين أن ديون الجامعة تصل إلى ما يقارب 18 مليون دينار، وتلقى رواتب موظفيها من وزارة التعليم العالي بمبلغ يصل إلى 3ر8 ملايون دينار سنويا، مشيرا إلى أن الجامعة تحتاج إلى الدعم والمساندة لتمكينها من أداء مهماتها على الشكل المطلوب.
وأشار إلى أن الجامعة وقعت العديد من الاتفاقيات الأكاديمية والاستثمارية مع العديد من المؤسسات بهدف رفع سوية أدائها وتوفير موارد مالية تسهم في دعمها مثل اتفاقية الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن الجامعة تلقت وعودا من جهات دولية ووطنية بإقامة شراكات في العديد من المجالات بما يحقق العديد من الأهداف لتطوير أدائها.
وقال إن الجامعة وبالتعاون مع شركة تطوير معان تسعى لإيجاد حلول لمشكلة المجمع السكني قرب الجامعة، وتتجه الرؤية للبحث عن مستثمرين محليين وتشجيعهم لإنشاء أبنية سكنية في محيط الجامعة، في ظل البنية التحتية المتكاملة والمجهزة وهيئات التدريس ما يسهل عملية التطوير واستقطاب طلبة جدد من محافظات أخرى ومن خارج المملكة.
ولفت إلى أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات لتعميق التواصل مع المجتمع المحلي وإشراكه في بعض المقترحات والقضايا التي تتعلق بتطوير ودعم الجامعة، ولا زالت تتلقى مقترحات بناءة في هذا الشأن.