مباحثات بين اتحاد الجامعات العربية والجامعة الاسلامية اللبنانية في عمان

تم نشره الأربعاء 08 آب / أغسطس 2018 02:03 مساءً
مباحثات بين اتحاد الجامعات العربية والجامعة الاسلامية اللبنانية في عمان
مباحثات بين اتحاد الجامعات العربية والجامعة الاسلامية اللبنانية

المدينة نيوز:- بحث الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامه مع رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان – رئيسة الدورة الواحد والخمسين للمؤتمر العام للاتحاد  الدكتوره دينا  المولى  اوجه التعاون والتنسيق في حقل التعليم العالي .

وشدد الدكتور سلامه خلال مباحثته  التي اجراها صباح اليوم  في الامانة العامة بعمان  على ضرروة  استفادة  الطلبة في الجامعات العربية ومنها الاسلامية في لبنان من المشاريع البحثية   لتومبس  ولمشاريع  ايرازموس بلس الممولة من  الاتحاد الاوروبي والتي تشمل القيادة في ادارة التعليم العالي وبناء القدرات وتحديث ادارة الموسسات في البلاد الجنوبية وادارة الجوده وادارة موسسات الابداع في دول الشرق الاوسط وغيرها.

كما اشار الى اهمية تعبئة الاستمارة التي اعدها الاتحاد والموزعة على مختلف جامعات الوطن العربي والمهتمين والموجودة على الموقع الالكتروني  من اجل اطلاق برنامج الروية الجديدة للاتحاد للتوافق على البرامج والافكار لتطوير الاداء وعمل معايير للتصنيفات الجامعية  وضبط الجودة  ودعم البحث العلمي  ومعايير النشر البحثي  من خلال التشارك والتعاون مع صناديق البحث العربية المختلفة والانطلاق نحو العالمية بروية عربية مميزة .

 من جهتها اشادت رئيسة الدورة 51 (واحد وخمسين) بالجهود الكبيرة التي يبذلها  الاتحاد في التشارك مع الاتحادات الجامعية العالمية والتنسيق بين الجامعات العربية في سبيل الوصول الى مخرجات تعليمية تساهم في بناء الجيل العربي بناء علميا وتدريبيا وصحيا في اطاره السليم .

واعربت عن استعداد الجامعة الاسلامية في لبنان للتعاون مع الاتحاد في كل ما يهدف للمصالح العربية حيث ان الجامعة تعد  مشروعا وطنيا ينطلق من رؤية تستجيب لحاجة لبنان في ارتياد حقول المعرفة الحديثة وتنظر الى تعميم وتعميق المعرفة بشروطهما التاريخية والمعاصرة من منظور منهجي متوازن للنهوض بالامة .

كما بينت ان الجامعة  جاءت كمشروع وطني  ليفتح آفاقاً جديدة في لبنان والعالم العربي والإسلامي، وتساهم في إثراء التقدم العلمي من أجل اللحاق بالمجتمعات التي سبقتنا في ميدان العلوم الحديثة وفتح اختصاصات جديدة أو متجددة في نوعيتها ومناهجها وارتباطها بسوق العمل ورفع مستوى التعليم وتوطيد التعاون والتنسيق في العلاقات الثقافية والتربوية مع الجامعات والمعاهد العليا في لبنان وخارجها.