"الحوار الوطني" في الأعيان تلتقي شباب معسكرات الحسين

تم نشره الأربعاء 08 آب / أغسطس 2018 01:13 مساءً
"الحوار الوطني" في الأعيان تلتقي شباب معسكرات الحسين
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- التقت لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي بمجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس اليوم الأربعاء، مجموعة من شابات وشباب معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018، بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي.
وقالت الدباس، إن لجنة المبادرة الشبابية التي شكلها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، تهدف إلى فتح مختلف قنوات الحوار مع الفئات الشبابية بمختلف المراحل العمرية، من أجل المضي قدمًا نحو المستقبل برؤية شاملة ومتكاملة لدى الجميع، موضحة أن أنشطة اللجنة، التي ارتأت أن تلتقي في أول نشاطاتها نحو 55 شابة وشابًا من الشباب المتميزين المنتسبين لمعسكرات الحسين، تتضمن حوارات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وإبداعية منها.
وأكدت أن الاستماع للصوت الشبابي من أهم الأهداف التأسيسية للمبادرة، التي تركز بمختلف لقاءاتها على الاطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في مختلف مجالات الحياة، وتبني الحلول المبتكرة التي يؤمن بها الشباب لتخطي مختلف التحديات، مشيرة الى المبادرة تركز على محاور عدة، أبرزها، بناء جيل الشباب، والشباب والمتغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، الشباب والتنمية السياسية، إرساء ثقافة الحوار بين أبناء المجتمع، الحوار بين الأديان والثقافات في مواجهة أعمال العنف، والحفاظ على التماسك الاجتماعي ومواجهة خطاب الكراهية.
بدورهم استمع الأعيان أعضاء اللجنة إلى وجهة نظر الشباب في مختلف القضايا الوطنية، خاصة آليات دمجهم في المشاركة السياسية، والتفاعل الاجتماعي، والمساهمة الاقتصادية، والبناء الثقافي، مؤكدين أهمية العمل التطوعي والخيري واستثماره لخدمة المجتمعات وتنميتها، وضرورة استثمار التكنولوجيا الحديثة وعلى رأسها مواقع التواصل الاجتماعي لهذه الغاية.
من جهته أشاد النابلسي بمبادرة مجلس الأعيان، الهادفة إلى بناء روح الحوار التشاركي حول مختلف القضايا من أجل دمج الفئات الشبابية بالعملية الإصلاحية والتنموية التي تشهدها البلاد، مؤكدَا أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز روح الانتماء والمبادرة والإبداع لدى الشباب.
وحضر اللقاء إلى جانب مقرر لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" العين غازي الطيب، كل من الأعيان حيا القرالة، زياد الحمصي، فداء حمود، وصخر دودين."وفق بترا"



مواضيع ساخنة اخرى