7 أسباب شائعة للموت.. كيف تبتعد عنها؟

تم نشره الأربعاء 08 آب / أغسطس 2018 11:21 صباحاً
7 أسباب شائعة للموت.. كيف تبتعد عنها؟
أسباب شائعة للموت

المدينة نيوز: ما الذي يسبب معظم الوفيات حول العالم؟ الحروب أم حوادث السير أم جرائم القتل، لا، ليست هذه أكثر الأسباب المؤدية للموت في العالم.
في تقرير مثير، استعرضت مجلة "بيزنيس إنسايدر" الأميركية، أكثر مسببات الموت، التي يمكن نظريا التعامل معها، شيوعا في العالم، وكانت على النحو التالي:

1. أمراض الكلى: على سبيل المثال يعاني نحو 10 بالمئة من الأميركيين من أمراض الكلى المزمنة. في حال أصيب المرء بهذه الأمراض، عليه البدء بخطة علاج سريعة قبل استفحال الأمر.

2. الخمول البدني: يزيد بنسبة 20-30 في المئة من خطر الموت مبكرا، ولتفادي ذلك يتطلب الأمر ممارسة نشاط بدني كالمشي مثلا لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.

3. الكولسترول المرتفع: يعود ثلث الإصابات بمرض نقص تروية القلب إلى الكولسترول العالي. تناول طعاما صحيا وراجع مستويات الكولسترول مرة كل 5 سنوات على الأقل.

4. مقدمات السكري: النسبة المرتفعة وغير الطبيعية من الجلوكوز في الدم يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري ومشكلات قلب مستعصية، ولتجاوز الأمر يفضل تناول طعام تنخفض فيه نسبة السكر، والإكثار من شرب المياه.

5. البدانة: يربط الأطباء دوما بين السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطانات، وحتى يتلافى المرء كل السيناريوهات المرعبة المتعلقة بهذا الأمر عليه المواظبة على الحركة وتناول الأكل الصحي الذي ينخفض فيه السكر للحفاظ على جسد رشيق.

6. ضغط الدم المرتفع: واحد من كل 3 بالغين يعاني مشكلة ضغط الدم المرتفع، ولذلك ينبغي تقليل كمية الصوديوم في الدم وإجراء الفحوص الدورية.

7.التدخين: تتسبب السجائر في موت واحد من كل 5 أشخاص، ويمكن ببساطة تفادي التداعيات السلبية عبر الإقلاع عن التدخين. (سكاي نيوز) 



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان