كيف تحافظ على صحة الأسنان وتحميها من السقوط!

تم نشره الأربعاء 08 آب / أغسطس 2018 11:03 صباحاً
كيف تحافظ على صحة الأسنان وتحميها من السقوط!
صحة الأسنان

المدينة نيوز:- حللت دراسة بتكليف من منظمة الصحة العالمية 33 ورقة بحثية عن صحة الفم، ووجدت علاقة قوية بين الكربوهيدرات المصنعة وتسوس أو تجويف الأسنان.

واكتشف الباحثون وجود علاقة ضعيفة بين الأطعمة الغنية بالنشويات، مثل الخبز الأبيض والبسكويت، وزيادة احتمال الإصابة بأمراض اللثة وسرطان الفم.

وتؤكد الدراسة أن النشاء الموجود في الكربوهيدرات المصنعة، يمكن أن يتحلل إلى سكريات، بتأثير إنزيم الأميلاز الموجود في اللعاب، ما يؤدي إلى تآكل الأسنان وتقويض الأنسجة المحيطة.

وقالت باولا موينيهان، قائدة الدراسة وأستاذة التغذية وصحة الفم في جامعة نيوكاسل: "تشير الدلائل إلى أن النظام الغذائي الغني بكربوهيدرات الحبوب الكاملة، أقل عرضة للإضرار بالصحة الفموية مقارنة بالنشويات المصنعة".

وأضافت موضحة: "لقد ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات جيد لصحة الفم طالما أنه يحوي كمية قليلة من السكريات، ويستند إلى أنواع الحبوب الكاملة".

وبالمصادفة، تقوم منظمة الصحة العالمية حاليا بتحديث إرشاداتها بشأن تناول الكربوهيدرات، بما في ذلك تقييم الألياف الغذائية ونوعية النشاء.

وتوصي منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي بتخفيض كمية السكريات المجانية المستهلكة، إلى أقل من 10% من إجمالي السعرات الحرارية، وتشير إلى المزيد من التخفيض لأقل من 5%، للحصول على استحقاقات صحية إضافية.

ومن المقرر استخدام دراسات إضافية حول تأثير جودة الكربوهيدرات على النتائج الصحية الأخرى، بما في ذلك الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والسكري النوع 2، لإطلاق المبادئ التوجيهية المقبلة. (روسيا اليوم) 



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة