كيف تحافظ على صحة الأسنان وتحميها من السقوط!

تم نشره الأربعاء 08 آب / أغسطس 2018 11:03 صباحاً
كيف تحافظ على صحة الأسنان وتحميها من السقوط!
صحة الأسنان

المدينة نيوز:- حللت دراسة بتكليف من منظمة الصحة العالمية 33 ورقة بحثية عن صحة الفم، ووجدت علاقة قوية بين الكربوهيدرات المصنعة وتسوس أو تجويف الأسنان.

واكتشف الباحثون وجود علاقة ضعيفة بين الأطعمة الغنية بالنشويات، مثل الخبز الأبيض والبسكويت، وزيادة احتمال الإصابة بأمراض اللثة وسرطان الفم.

وتؤكد الدراسة أن النشاء الموجود في الكربوهيدرات المصنعة، يمكن أن يتحلل إلى سكريات، بتأثير إنزيم الأميلاز الموجود في اللعاب، ما يؤدي إلى تآكل الأسنان وتقويض الأنسجة المحيطة.

وقالت باولا موينيهان، قائدة الدراسة وأستاذة التغذية وصحة الفم في جامعة نيوكاسل: "تشير الدلائل إلى أن النظام الغذائي الغني بكربوهيدرات الحبوب الكاملة، أقل عرضة للإضرار بالصحة الفموية مقارنة بالنشويات المصنعة".

وأضافت موضحة: "لقد ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات جيد لصحة الفم طالما أنه يحوي كمية قليلة من السكريات، ويستند إلى أنواع الحبوب الكاملة".

وبالمصادفة، تقوم منظمة الصحة العالمية حاليا بتحديث إرشاداتها بشأن تناول الكربوهيدرات، بما في ذلك تقييم الألياف الغذائية ونوعية النشاء.

وتوصي منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي بتخفيض كمية السكريات المجانية المستهلكة، إلى أقل من 10% من إجمالي السعرات الحرارية، وتشير إلى المزيد من التخفيض لأقل من 5%، للحصول على استحقاقات صحية إضافية.

ومن المقرر استخدام دراسات إضافية حول تأثير جودة الكربوهيدرات على النتائج الصحية الأخرى، بما في ذلك الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والسكري النوع 2، لإطلاق المبادئ التوجيهية المقبلة. (روسيا اليوم) 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم