"شباب النواب" تدعو إلى تفعيل وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للشباب

تم نشره الإثنين 06 آب / أغسطس 2018 03:24 مساءً
"شباب النواب" تدعو إلى تفعيل وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للشباب
رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب أهمية الأوراق النقاشية الملكية وخصوصًا الرابعة والخامسة والسادسة، حول تمكين وتفعيل الشباب في المجالات الرياضية والاجتماعية والسياسية والارتقاء بهم باعتبارهم يمثلون المستقبلن داعيًا إلى تفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب وتطبيقها تزامنا مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزراء الشباب والرياضة مكرم القيسي والتعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة وامين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي وعدد من المختصين.
من جانبه، قال القيسي إن وزارته بصدد تقديم برنامج تدريب من أجل التشغيل والتوظيف بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية التي تعنى بالشباب، مضيفًا أن البرنامج يستمر لمدة 5 أعوام.
بدوره، قال الطويسي إن وزارته تولي الاهتمام بطلبة الجامعات من خلال النشاطات المنهجية واللامنهجية، مشيرًا إلى توفير منح "بالكامل" للطلبة المتفوقين رياضيًا، وذلك بُغية التاكيد على الحرص المباشر بقطاع الشباب والإنجازات التي تتحقق باسم الوطن.
من ناحيته، أكد المعايطة ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية لأنها تعد النواة الأساسية في صقل الشباب وإخراجهم من الفراغ الأمر الذي ينعكس على الثقافة المتطرفة والخروج عن المألوف.
في حين قدم المجالي عرضًا تفصيليًا عن برامج اللجنة الأولمبية والاتحادات التي تنضوي تحت مظلة اللجنة، وأهم التحديات والمعيقات التي تواجه عملهم.
انتهى ..



مواضيع ساخنة اخرى