وفد الأعيان يتحاور مع فاعليات شعبية بمعان

تم نشره الأحد 05 آب / أغسطس 2018 07:31 مساءً
وفد الأعيان يتحاور مع فاعليات شعبية بمعان
فيصل الفايز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- عرض رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ورؤساء لجان مجلس الأعيان، خلال لقائه اليوم الأحد، الفاعليات الشعبية في محافظة معان وباديتها، التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها الأردن وسبل الوصول إلى حلول للتخفيف من أثرها.
وأشاد الفايز، خلال اللقاء الذي حضره محافظ معان أحمد العموش، بتاريخ محافظة معان ومواقف أبنائها المشرفة منذ بدايات الثورة العربية الكبرى، مرورا بمختلف مراحل بناء وتأسيس الدولة الأردنية، مشيرا إلى أن اسم المدينة ارتبط بمعارك التحرر العربي التي قادها الهاشميون للتخلص من الظلم والقهر.
وبين أنه ورغم التحديات التي لازمت الدولة الأردنية منذ تأسيسها إلا أن الأردن تمكن من خلال قيادته الهاشمية الحكيمة ووعي الأردنيين المخلصين، وكفاءة الأجهزة الأمنية من تجاوز هذه التحديات والحفاظ على الوطن آمنا مستقرا.
وناقش الفايز أسباب التحديات الاقتصادية داخليا وخارجيا، مقترحا العمل على تطوير الأداء والنهج الاقتصادي بما يضمن تمكين الشباب والمرأة وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة وتوفير الشروط الملائمة لجذب الاستثمار الأجنبي إلى جانب دعم بنية الأعمال وتعزيز الموارد وتحقيق تنمية مستدامة في مختلف مناطق الوطن.
وأوضح أن الأردن كان وما زال قويا بحكمة قيادته الهاشمية المظفرة وبوعي أبنائه وبحرفية وكفاءة قواته المسلحة وأجهزته الأمنية، مؤكدا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني من عروبة القدس ومقدساتها.
وركز رئيس مجلس الأعيان على المخاطر الاجتماعية التي تسببت بها مواقع التواصل الاجتماعي والتي أصبحت منصات تهدد المجتمع ومواطنيه، بل أضحت في متناول يد فئات غير مسؤولة تعمل على نشر خطاب الكراهية ونشر الفتن واغتيال الشخصيات وتناول أعراض المواطنين مشددا على ضرورة تطوير التشريعات وتغليظ العقوبات على كل من يستخدم تلك الوسائل من أجل بث خطاب الكراهية والحقد والإساءة للآخرين.
وردا على تساؤلات طرحها بعض قادة المجتمع في معان حول مستقبل التنمية وقضايا الفقر والبطالة، قال الفايز؛ إنه سيتم إنشاء الميناء البري في معان والانتهاء منه خلال عام 2022 بما يوفر 3 آلاف فرصة عمل للشباب، وسيتم دراسة المشكلات الاقتصادية التي تواجه أبناء معان مثل مشاريع الطاقة وتشغيل الشباب وإيجاد فرص العمل، ودعم جامعة الحسين وسبل النهوض بها.
وأكد ضرورة توفير بيئات استثمارية جاذبة متوقعا تحسنا كبيرا في عجلة الاقتصاد الأردني بعد فتح المعابر مع سوريا والعراق.
وحول بعض المطالب التي طرحها أبناء البادية الجنوبية، بين الفايز أن جميع ملاحظات المواطنين سيتم تلخيصها ورفعها إلى الحكومة لمتابعة تنفيذها.
وطالب أبناء لواء البترا بتدخل مجلس الأعيان لحل بعض المشكلات التي تواجه اللواء، ووعد الفايز بدراسة تلك المشاكل ومتابعة تنفيذ الحلول مع الحكومة ضمن الإمكانات المتاحة.
وعرض ممثلو مؤسسة المتقاعدين العسكريين في محافظة معان لبعض المشاكل التي تعانيها تلك المؤسسة، وسبل حلها.
وثمنت الحضور مبادرة مجلس الأعيان في لقاء المواطنين والاستماع الى مطالبهم واحتياجاتهم والسعي إلى بناء جسور التواصل مع مختلف المناطق والعمل على إيجاد حلول لمختلف المشكلات من خلال مخاطبة الحكومة ومتابعة تنفيذها.
--(بترا)