الاهداف الحقيقية لزيارة كوشنر إلى الأردن والرد الحكومي

تم نشره السبت 04 آب / أغسطس 2018 07:55 مساءً
الاهداف الحقيقية لزيارة كوشنر إلى الأردن والرد الحكومي
ترامب وكوشنر - ارشيفية

المدينة نيوز - غدير شهاب  :- تتكشف يوما بعد يوم اهداف زيارة صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر إلى الأردن والمنطقة والتي قام بها مؤخراً على خلفية ما اشتهر بـ " صفقة القرن " ، التي تروج لها الإدارة الأمريكية .
فقد نشر موقع فورين بوليسي تقريراً قال انه معلومات مسربة عن الاهداف الحقيقية لزيارة كوشنر إلى الأردن والمنطقة .
ففي ما يتعلق بزيارته إلى الأردن كشف فورين بوليسي بأن كوشنر حاول الضغط على الأردن وانهاء وضعية 2 مليون لاجئ من خلال شطبهم من لوائح الاونروا لكي يتنسى تمرير صفقة القرن اياها .
ولم يذكر الموقع الذي يبث من بريطانيا شيئاً اضافياً عن ما تلقاه كوشنر من ردود أردنية حيث ان هذا الأمر لم يتم التطرق اليه خلال زيارة صهر الرئيس الامريكي لعمان .
غير انه وبعد تسريب هذه المعلومات – ان صحت – قالت وزيرة الاعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات ان الاردن يرفض المساس بقضية اللاجئين رفضاً تاماً .
وتمارس الولايات المتحدة ضغطاً على وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين حيث الغت دعمها المقدم للوكالة مما دفع بالوكالة الى انهاء خدمات مئات الاشخاص في غزة وانقاص الخدمات عن المخيمات في عموم المنطقة الامر الذي اغضب الأردن ودفعه إلى اجراء حوارات معمقة مع الجانب الأمريكي بهذا الصدد الا انه وكما يبدو فإن شطب وكالة الغوث هي احدى استحقاقات صفقة القرن الموعودة والتي سيتم بموجبها شطب الدولة الفلسطينية المستقلة وتكريس كل فلسطيني الاحتلال الاسرائيلي مما يشكل خطرا وجودياً على الأردن وهو ما يرفضه نظاماَ وشعباَ جملة وتفصيلا .
ومن الجدير ذكره بأن كوشنر شخصية يهودية نافذة في البيت الابيض وهو زوج ايفانكا ابنة ترامب وقد اعلن مؤخراً بانها ستتفرغ مثل زوجها للعمل في البيت الأبيض كمستشارة لابيها الذي نقل سفارة بلاده إلى القدس ويحمل في اجندته خطة صفقة القرن التي ستنهي القضية الفلسطينية من الوجود .