بيشلِر: بامكان إدارة "الملكية" بـ 900 موظف فقط بدلا من الـ 3900 حاليا

تم نشره الجمعة 03rd آب / أغسطس 2018 05:37 مساءً
بيشلِر: بامكان إدارة "الملكية" بـ 900 موظف فقط بدلا من الـ 3900 حاليا
طائرة تابعة للملكية الأردنية

المدينة نيوز :- قال المدير العام الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستيفان بيشلِر إن بالإمكان إدارة الملكية بربع عدد الموظفين العاملين فيها حاليا.

وقال بيشلر في جلسة حوارية عن التحديات التي تواجه الملكية نظمها نادي الروتاري 'كوسمبوليتان'، في فندق الفورسيزنز الأربعاء، أنه 'من الممكن أن تدار الملكية من قبل 900 موظف فقط بدلا من الـ 3900 الذين يعملون حاليا'.

ولم يبين ما إذا كان يتحدث عن تحدٍّ فقط أم أن إجراءاً مستقبليا بهذا الشأن سيتخذ.

وأكد بيشلر أن الملكية كانت في حالة 'العناية الحثيثة' لكنها الآن' تتحرك في الاتجاه الصحيح'.

وانتقد بيشلر غياب استراتيجية واضحة للسياحة الأردنية، موضحا أنه يجهل استراتجية السياحة في الأردن.

لم نر بعد استراتجية وطنية سياحية

وقال: 'رغم أننا في الملكية أعضاء في هيئة السياحة إلا أننا لم نر بعد استراتجية وطنية سياحية.. فنحن لا نعرف اذا الهدف استقطاب اوروبيين شباب أو سواح من طبقة مالية أعلى'.

'عقد طيران رايان اير خطأ جسيم'

كما انتقد بيشلر عقد هيئة تنشيط السياحة مع 'رايان إير' الإيرلندية، وقال إنه تفاجأ من الموافقة على العقد. وهو ما أيده فيه عضو مجلس إدارة الملكية ميشيل نزال الذي وصف عقد طيران رايان اير بأنه 'خطأ جسيم' وأن غالبية أعضاء هيئة السياحة كانوا معارضين للقرار' ، وفق الرأي . 

ورايان إير شركة إيرلندية، وهي شركة طيران منخفضة التكاليف، وجرى اتفاق معها مطلع العام لنقل مسافرين لغايات العمل والسياحة من 9 عواصم أوروبية وافتتاح 14 خط طيران جديد، عشرة منها إلى عمان وأربعة إلى العقبة.

ودافعت وزارة السياحة عن الاتفاقية مع 'رايان إير'بالقول أن الشركة منخفضة التكاليف 'ستسير رحلات للمملكة من أسواق جديدة ولا تربطنا بها خطوط مباشرة' وأن معظم السياح الأوروبيين يستخدمون الطيران منخفض التكاليف.