بالفيديو : كلمة هميسات التي أثارت نواب البادية ودفعت الصرايرة لسحب وصفه سكان الطالبية بـ " الوافدين "

تم نشره الأربعاء 07 آذار / مارس 2018 10:18 مساءً
بالفيديو : كلمة هميسات التي أثارت نواب البادية ودفعت الصرايرة لسحب وصفه سكان الطالبية بـ " الوافدين "
النائب أحمد هميسات يقرأ كلمته التي أغضبت نواب البادية - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : سحب نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة كلمته بخصوص وصفه سكان البوادي الأردنية من غير أهلها الأصليين بأنهم " وافدون " .

 وكان النائب أحمد هميسات أجاب على وصف الصرايرة بأن هؤلاء مواطنون أردنيون يحملون الأرقام الوطنية ، وإنه لا يجوز وصفهم بالوافدين ، وكذلك فعل نواب آخرون ، الأمر الذي دفع بالصرايرة إلى سحب كلمته.

 وكان النائب هميسات أثار نواب البادية عندما طلب أن يتم مساواة مواطني مخيم الطالبية وغيرهم بمواطني البوادي من حيث التعيينات  على اعتبار أن الدستور الأردني يؤكد بأن الأردنيين متساوون في الحقوق والواجبات وإنه لا يجوز تعيين  70 % من سكان البوادي بينما لا يعين سوى 30 % من المواطنين لقاطنين في نفس المنطقة الجغرافية وهو ما يجري حاليا ، الأمر الذي   اثار نواب البادية  وأولهم سليمان الزبن الذي أكد  بأنه لا يجوز إثارة مثل هذه القضية  ، وإن مواطني البادية هم الذين كان لهم الباع الأطول في كينونة الدولة الأردنية ،وإنه لا فرق بين أردني وآخر ولكن مناطق البادية لها خصوصية موضوعية يجب مراعاتها ،  بينما قال النائب حابس الشبيب بأن سكان البادية من غير أهلها يقومون بالسكن  في المناطق المذكورة ليتسنى لهم التعيين ..  وإن تعيينات أهل البادية في تلك المناطق يمنع إخلاء البادية من سكانها .

وقد قال نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة بأن الحكومة ستساوي بين الجميع في هذه المناطق " بين سكان البادية والوافدين " وهو ما اثار هميسات الذي أعاد التأكيد بأنهم أردنيون ولا يجوز وصفهم بـ " الوافدين "  وكذلك فعل النائب خير ابو صعيليك الذي طلب من الصرايرة سحب وصفه وهو مافعله النائب مصطفى ياغي ، ما دفع بالصرايرة إلى سحب كلمته فورا معترفا بخطأ توصيفه ..

 شاهدوا هميسات والضجة التي أثارها تحت القبة :  




مواضيع ساخنة اخرى